والي جهة سوس ماسة يترأس مراسيم تحية العلم احتفالا بذكرى عيد الإستقلال 68

18 نوفمبر 2023
والي جهة سوس ماسة يترأس مراسيم تحية العلم احتفالا بذكرى عيد الإستقلال 68
نور الدين أفكور

 

على غرار باقي ربوع المملكة واحتفالا بذكرى عيد الإستقلال 68، ترأس والي صاحب الجلالة على جهة سوس ماسة السيد سعيد أمزازي صباح اليوم السبت 18 نونبر 2023 بمقر الولاية، و عرفت مراسيم حفل تحية العلم الوطني حضور كل من الكاتب العام الولاية، إدريس الروبيو، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة كريم أشنكلي والقائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير، عبد العالي دحماني، وقائد الحامية العسكرية بأكادير، محمد نعمان، و والي ولاية أمن أكادير، مصطفى إمرابضن، والكولونيل عبد المجيد كاتي القائد الجهوي للوقاية المدنية بأكادير، ،والكولونيل بنموماد القائد الجهوي للقوات المساعدة بأكادير عن المؤسسات العمومية وشبه وبرلمانيي دائرة أكادير إداوتنان ومنتخبون.

وشهدت مراسيم تحية العلم الوطني بالمناسبة استعراضا لفرقة تابعة للقوات المساعدة بساحة مقر ولاية جهة سوس ماسة.

كما أشرف سعيد امزازي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، على توشيح محمد بن علي بوصحيب، رئيس الدائرة الحضرية لميناء أكادير، بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، الذي أنعم به عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تقديرا لتضحياته وتفانيه في خدمة العرش والوطن.

يعتبر عيد الاستقلال المجيد من الأعياد الوطنية الراسخة في قلوب المغاربة لما لها من مكانة وازنة ومتميزة في الذاكرة التاريخية الوطنية، ولما تحمله من دلالات عميقة ودروس بليغة وبطولات عظيمة وتضحيات جسام وأمجاد تاريخية خالدة سطرها الأجداد بمداد من ذهب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.