الدرك الملكي بالخميسات يفكك عصابة “الفراقشية”

22 أكتوبر 2024
الدرك الملكي بالخميسات يفكك عصابة “الفراقشية”
العربية.ما - عبد السلام. أ

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالخميسات، من تفكيك أفراد عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأبقار والماشية “الفراقشية”، نشطت على صعيد مجموعة من المناطق بإقليم الخميسات ومنطقة الغرب إلى نواحي مكناس، وذلك في خطوة اعتبرت صيدا ثمينا وضربة قوية، وفي إطار تحقيقات مكثفة وتحريات مختلفة.

وأكدت مصادر (العربية.ما)، أن العملية التي ساهمت فيها العديد من عناصر الدرك الملكي، على مستوى السريات والمراكز، أسفرت يوم الإثنين، 21 أكتوبر 2024، في عملية مشتركة، من توقيف ثلاثة أشخاص، ينحدر أحدهم من مدينة سيدي سليمان وآخرين من منطقة بن أحمد إقليم سطات يشتبه  بارتباطهم بعصابة “الفراقشية” التي قامت بتنفيذ مجموعة من عمليات سرقة الأبقار على مستوى العديد من الأقاليم، من بينها الخميسات بقبائل سيدي عبد الرزاق (الخزازنة) وبمنطقة آيت يدين. وكذلك بمدينة مكناس وسيدي سليمان منطقة (دار بلعامري).

وأضافت المصادر أن العملية الناجحة، تمت تحت قيادة مباشرة للقائد الجهوي للدرك الملكي الكولونيل القادري، وتم خلالها حجز سيارتين -يشتبه باستعمالهما في ممارسة الأنشطة الإجرامية- ومبالغ مالية وعدة رؤوس من الأبقار محصلة من عمليات السرقة. وقد كان لها (العملية) وقع إيجابي بين الأوساط الزمورية قاطبة بعدما أنهت عمليات هذه العصابة الإجرامية التي خلقت الخوف حينها في نفوس فلاحي المنطقة وعموم المواطنين.

وأشارت المصادر أن النيابة العامة المختصة أمرت بوضع الموقوفين تحت الحراسة النظرية مع تعميق التحقيقات بانتظار تقديمهم أمام أنظار القضاء ليقول كلمته فيهم وفيما اقترفوه من جرائم.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.