الدورة الـ15 من الماراطون الدولي للدار البيضاء تحت الرعاية الملكية

26 أكتوبر 2024
الدورة الـ15 من الماراطون الدولي للدار البيضاء تحت الرعاية الملكية
متابعة .. محمد شيوي
الماراطون الدولي للدار البيضاء بمشاركة عدائين عالميين يمثلون أكثر من 50 بلداً من جميع القارات.

أعلن منظمو الدورة الـ15 من الماراطون الدولي للدار البيضاء أن هذه التظاهرة الرياضية ستُقام غداً الأحد 27 أكتوبر 2024، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ستشهد النسخة الحالية مشاركة عدائين عالميين يمثلون أكثر من 50 بلداً من جميع القارات.

وخلال ندوة صحفية عُقدت مساء الجمعة 25 أكتوبر 2024، تم تقديم أبرز العدائين المشاركين، حيث أكد المنظمون أن الدورة الحالية ستشهد مشاركة عدائين دوليين مرموقين، مثل الكيني إيمانويل نايبي، والإريتري نغيس أملوسوم، والإثيوبي غاديسا تاجيبي. كما سيشارك فيها عداؤون مغاربة متميزون مثل حمزة الساحلي، وعمر آيت شيتاشين، وكلثوم بوعسرية، وحسنة زاهي، مما يعزز فرصة احتكاك الرياضيين المغاربة بنظرائهم الدوليين.

ستتوزع سباقات الماراطون على ثلاثة مسافات: ماراطون 42 كلم، نصف ماراطون 21 كلم، وسباق 10 كلم، بالإضافة إلى “سباق الأطفال”. وسيكون انطلاق السباقات ونقاط الوصول في ساحة محمد الخامس بشارع الحسن الثاني، مع مسارات جديدة تمت دراستها بعناية لتعكس جمال الشوارع الرئيسية للعاصمة الاقتصادية.

تأتي هذه الدورة، التي تنظمها شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، تحت إشراف ولاية جهة الدار البيضاء – سطات وجماعة الدار البيضاء، وبشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، ومجلس الجهة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. وتتضمن هذه النسخة العديد من المستجدات، بما في ذلك مضاعفة الجوائز المالية المخصصة للمتوجين، بالإضافة إلى جوائز تشجيعية لأفضل الأداءات.

كما تم إنشاء قرية الماراطون في ساحة الراشدي لاستقبال المشاركين الراغبين في التسجيل أو سحب صدرياتهم، وستحتوي أيضًا على فضاء عرض مخصص للشركاء، وفضاءات للراحة والمطعمة، وعدد من الأنشطة الموازية.

يعتبر الماراطون الدولي حدثًا سنويًا يستقطب آلاف العدائين، سواءً من الهواة أو المحترفين، ليخوضوا سباقًا عبر أبرز شوارع الدار البيضاء، مما يوفر فرصة استثنائية لاكتشاف قلب العاصمة الاقتصادية النابض.

لتوفير أفضل الظروف للعدائين، قرر مجلس مدينة الدار البيضاء إيقاف حركة المرور على طول مسار الماراطون، الذي ينطلق من أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، ويمر عبر المعالم الكبرى للمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.