الغارات الإسرائيلية تتواصل على لبنان مع إصدار أوامر إخلاء جديدة

28 أكتوبر 2024
الغارات الإسرائيلية تتواصل على لبنان مع إصدار أوامر إخلاء جديدة
متابعة .. محمد شيوي
 الغارات الإسرائيلية تتواصل على مناطق عدة في لبنان

تتواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق عدة في لبنان، حيث أصدر الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين أوامر إخلاء لمنطقة واسعة من مدينة صور الساحلية، بما في ذلك مناطق سبق أن صدرت أوامر إخلاء لها. هذه التحركات تأتي في أعقاب تصاعد التوترات العسكرية بين إسرائيل وحزب الله.

أمر الإخلاء يشمل مناطق قريبة جدًا من فندق يرتاده الصحفيون، ما يثير القلق بشأن سلامتهم. وحذر الجيش الإسرائيلي في طلبات الإخلاء الجديدة من أنه يعتزم استهداف أهداف لحزب الله في تلك المناطق، حيث نشر المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة إكس، تعليمات الإخلاء مرفقة بخارطة توضح المنطقة المستهدفة.

وفي أحدث التطورات الميدانية، قُتل خمسة أشخاص وأصيب عشرة آخرون بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت صباح اليوم مبنى في حي الرمل وسط مدينة صور. تأتي هذه الضربات في وقت تعرضت فيه مدينة صور، المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، لضربات عنيفة الأسبوع الماضي، مما ألحق دمارًا واسعًا بالمدينة.

منذ الشهر الماضي، كثفت إسرائيل ضرباتها الجوية على معاقل حزب الله، وبدأت هجومًا بريًا “محدودًا” في جنوب لبنان، بعد تبادل مستمر للقصف مع حزب الله عبر الحدود.

على الصعيد السياسي، أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية أنها قدّمت شكوى إلى مجلس الأمن، بعد التشاور مع وزارة الإعلام، بشأن الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت صحفيين ومنشآت إعلامية في حاصبيا والأوزاعي. وقد أسفرت هذه الاعتداءات عن مقتل مصورَين وتقني، بالإضافة إلى إصابة عدد من الصحفيين والمصورين.

لبنان دعا في شكواه الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات فعّالة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان، بما في ذلك حماية المدنيين والصحفيين والمسعفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.