إبراهيم دياز نجم المنتخب المغربي يتوج بدوري أبطال أوروبا رفقة ريال مدريد

1 يونيو 2024
إبراهيم دياز

توج نجم المنتخب المغربي إبراهيم دياز لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت، بعد تغلبهم على بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في النهائي الذي جرى على ملعب “ويمبلي”.

 

بهذا الإنجاز، أصبح إبراهيم دياز خامس مغربي يحقق هذا اللقب المرموق، منضمًا إلى قائمة الشرف التي تضم طارق أوليدة (أياكس، 1995)، منير الحدادي (برشلونة، 2015), أشرف حكيمي (ريال مدريد، 2018)، وحكيم زياش (تشيلسي، 2021).

 

سيطر ريال مدريد على مجريات الشوط الأول، حيث فرض إيقاعه على المباراة، رغم محاولات دورتموند الجادة لاختراق الدفاع المدريدي. وكانت أخطر فرص دورتموند تسديدة فولكروغ التي ارتطمت بالقائم، مهددة مرمى كورتوا.

 

في الشوط الثاني، كثف ريال مدريد هجماته، وأسفر الضغط المستمر عن هدف أول سجله كارفاخال في الدقيقة 74، بعد جهد كبير لكسر دفاع دورتموند. ولم يكتفِ الملكي بهذا الهدف، بل واصل ضغطه ليسجل فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 83، مؤكدًا تفوق ريال مدريد.

 

بهذا الفوز، أكمل ريال مدريد مشواره في البطولة دون أي خسارة، ليؤكد هيمنته على الكرة الأوروبية بلقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا، معززًا سجله الحافل بالإنجازات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.