إنذار برياح قوية في عدة مناطق بالمملكة: توقعات بهبوب رياح تصل إلى 95 كم/ساعة يوم الجمعة

29 نوفمبر 2023
إنذار برياح قوية في عدة مناطق بالمملكة: توقعات بهبوب رياح تصل إلى 95 كم/ساعة يوم الجمعة
العربية.ما

 

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عن تنبيه مهم في نشرة إنذارية تفصيلية، حيث يتوقع تأثر عدة مناطق في المملكة برياح قوية يوم الجمعة القادم. وفقًا لتقارير المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المرتقب أن تصل سرعة هبات الرياح إلى مستويات تتراوح بين 70 و95 كيلومترًا في الساعة.

التنبيه الصادر عن المديرية يشمل عدة مناطق من بينها تطوان، والحسيمة، وشفشاون، وكرسيف، وتازة. وتشير النشرة الإنذارية، التي تم تصنيفها بمستوى يقظة برتقالي، إلى أن هذه الرياح القوية ستكون حاضرة ابتداءً من منتصف الليل وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً يوم الجمعة.

يُطلب من المواطنين والمقيمين في هذه المناطق اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين ممتلكاتهم والابتعاد عن المناطق المكشوفة والعرضة لخطر الرياح العاتية. كما ينصح بمتابعة أحوال الطقس والتحديثات الرسمية للحفاظ على السلامة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التنبيه يأتي في إطار جهود المديرية لتوفير معلومات دقيقة ومفصلة للمواطنين، بهدف تعزيز الوعي الجماهيري حيال ظروف الطقس الصعبة والتحضير السليم لمواجهتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.