الدورة 16 لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير تنطلق بأيت ملول بحضور نجوم السينما المغربية

23 مايو 2024
الدورة 16 لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير تنطلق بأيت ملول بحضور نجوم السينما المغربية
نور الدين أفكور

افتتحت أمس الأربعاء 23 ماي 2024، الدورة السادسة عشرة من مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير في مدينة أيت ملول. هذا المهرجان ينظم سنويا من طرف محترف كوميديا للإبداع الفني بشراكة مع جماعة أيت ملول وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية ابن زهر أيت ملول و بدعم من المركز السينمائي المغربي.

وحضر الحفل مجموعة من النجوم والمخرجين والنقاد السينمائيين البارزين، حيث تشكلت لجنة التحكيم من نخبة من أهم الشخصيات في المجال السينمائي. تميزت لجنة التحكيم بتنوع خبراتها وتخصصاتها، مما أضفى المزيد من الحيادية و الموضوعية على عملية اختيار الأفضل من الأفلام المشاركة.

وفي إطار هذه الدورة، تم اختيار 30 فيلم قصير من بين أكثر من 250 فيلما قدمت للمهرجان، والتي تمثل 15 دولة مختلفة. هذا التنوع الجغرافي والثقافي يعكس الشمولية والعالمية التي يتمتع بها مهرجان سوس الدولي لفيلم القصير، وستتولى لجنة تحكيم مؤلفة من مخرجين دوليين ونقاد سينمائيين اختيار الأفلام الفائزة.

في تصريحه لجريدة “العربية.ما”، أكد السيد نوالدين العلوي مدير مهرجان على أن هذه الدورة تأتي لتؤكد مكانة المهرجان كواحد من أهم التظاهرات السينمائية على مستوى الدولي، حيث يشارك فيها نخبة من صناع الأفلام القصيرة من مختلف أنحاء العالم.

و أشار السيد العلوي إلى أن هذه النسخة ستشهد تنظيم العديد من الندوات والورش التكوينية التي ستناقش قضايا مهمة في مجال صناعة الأفلام القصيرة، بهدف دعم المواهب الشابة وتطوير مهاراتهم الفنية والتقنية.

وفي ختام تصريحه، أكد مدير المهرجان أن مدينة أيت ملول ستكون محطة مهمة لتعزيز دور المغرب كوجهة سينمائية متميزة على المستوى الدولي، مما ينعكس إيجابا على الحركة الثقافية والفنية في المنطقة.

ويشكل هذا المهرجان موعدا سنويا هاما لعشاق السينما القصيرة في المغرب وخارجه، ويسهم في تطوير وتشجيع الإبداع السينمائي بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.