المجلس الجماعي للدار البيضاء يوافق على مشروع تأهيل ملاعب المدينة لاستضافة كأس أفريقيا للأمم 2025

6 أكتوبر 2023
المجلس الجماعي للدار البيضاء يوافق على مشروع تأهيل ملاعب المدينة لاستضافة كأس أفريقيا للأمم 2025
العربية.ما

المجلس الجماعي للدار البيضاء يوافق على مشروع تأهيل ملاعب المدينة لاستضافة كأس أفريقيا للأمم 2025.

في دورته العادية التي انعقدت أمس الخميس، أقر المجلس الجماعي للدار البيضاء مشروع اتفاقية بين وزارة التعليم والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجهة الدار البيضاء وصونارجيس. تهدف هذه الاتفاقية إلى تأهيل ملاعب العاصمة الاقتصادية لاستضافة تدريبات المنتخبات المشاركة في كأس أفريقيا للأمم 2025.

وعلى الرغم من الموافقة على هذا المشروع الهام، إلا أن المجلس الجماعي للدار البيضاء لم يتمكن من المصادقة على 32 نقطة أخرى مدرجة في جدول أعمال دورة أكتوبر.

وسوف تقوم سلطات مدينة الدار البيضاء بتأهيل ثمانية ملاعب لتكون جاهزة لاستضافة تدريبات المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2025. وتشمل هذه الملاعب ملاعب معروفة مثل العربي الزاولي وتيسيما ومولاي رشيد والعربي بنمبارك والألفة والصخور السوداء ومركبي الوداد والرجاء الرياضيين.

يجدر بالذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قررت منح المغرب شرف تنظيم كأس أفريقيا للأمم 2025 بعد انسحاب المنافسين الآخرين، مما يعزز مكانة المغرب كمستضيف لهذا الحدث الرياضي الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.