المغرب يترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028: تعزيز لمكانته كمركز رياضي عالمي

23 أبريل 2024
المغرب يترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028: تعزيز لمكانته كمركز رياضي عالمي
العربية.ما

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشكل رسمي عن نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة في عام 2028. وفقًا لمصادر جامعية موثوقة، قام فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإبلاغ جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، برغبة المغرب في استضافة هذا الحدث العالمي المهم.

تم تأكيد قدرة المغرب على استضافة المنافسات الكبرى بشكل ناجح من خلال استضافته لنهائيات كأس أفريقيا للأمم، التي اختتمت مؤخرًا في قاعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وأشارت المصادر إلى أن إينفانتينو أكد على جاهزية المغرب لاستضافة الأحداث الرياضية الكبيرة.وبحسب المصادر نفسها، ستعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على إعداد ملف متكامل لتقديمه إلى الفيفا، بهدف تعزيز فرص استضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة في عام 2028.

ومن المتوقع أن يضم هذا الملف خططًا شاملة ومقترحات مبتكرة لاستضافة الحدث على أرض مغربية.بالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا الإعلان في سياق استعدادات المغرب لاستضافة سلسلة من الأحداث الرياضية الكبرى في السنوات المقبلة، بما في ذلك كأس أفريقيا للأمم للذكور والإناث، ومونديال الأندية في عام 2029، بالإضافة إلى ترشيحه لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2030.

يشار إلى أن المغرب قد استضاف كأس إفريقيا للأمم داخل القاعة للمرة الثانية على التوالي، وقد توج المنتخب الوطني بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب أنغولا، وهو إنجاز يؤكد قدرة المغرب على استضافة الأحداث الرياضية بنجاح واحترافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.