المغرب يُطلق معرضه الأول للألعاب الإلكترونية: تعزيز للصناعة وفرص للتواصل والتدريب

29 فبراير 2024
المغرب يُطلق معرضه الأول للألعاب الإلكترونية: تعزيز للصناعة وفرص للتواصل والتدريب
العربية.ما

 

تعلن وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المغرب عن إطلاق أول نسخة لـ “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية”، المقرر إقامته في العاصمة الرباط من 24 إلى 26 مايو المقبل. يأتي هذا الإعلان في إطار تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في البلاد وتشجيع التواصل مع شركات عالمية في هذا المجال، بالإضافة إلى تقديم فرص للتدريب والشراكات الوطنية والدولية.

يهدف معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024 إلى الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المملكة، وخاصة في “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط”، التي تسعى لتكوين تجمع للشركات الوطنية والدولية في هذا القطاع. تهدف هذه المدينة أيضًا إلى أن تكون مركزًا للإبداع الثقافي والاجتماعي، ومصدرًا للوظائف في العاصمة، وأحد أهم المراكز في إفريقيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال الألعاب الإلكترونية.

وفقًا للبيان الصادر، يتكون معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024 من ثلاث فضاءات رئيسية:

1. فضاء العرض: يشمل أجنحة خاصة بالشركات المحلية، ومدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، والشركات الناشئة، والمؤسسات التعليمية، والجهات التمويلية، ومزودي البنية التحتية.

2. فضاء المؤتمرات والتدريب: يستضيف جلسات تدريبية ومحاضرات لخبراء في مجال الألعاب الإلكترونية من الداخل والخارج.

3. فضاء البطولات الرياضية الإلكترونية (الرياضات الإلكترونية): حيث ستُنظم مسابقات لألعاب معروفة.

وأشار البيان إلى أن صناعة الألعاب الإلكترونية تحتل مكانة بارزة في الصناعات الثقافية والإبداعية عالميًا، حيث بلغت قيمتها 295 مليار دولار أمريكي في عام 2022، ومن المتوقع أن تتجاوز قيمتها 321 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

سيكون الدخول إلى المعرض مجانيًا ولكن بشرط التسجيل المسبق عبر موقع Moroccogamingexpo.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.