تارودانت: القوات المسلحة الملكية تنشئ مستشفى طبي جراحي ميداني لمساعدة ضحايا الزلزال في إقليم تارودانت

12 سبتمبر 2023
تارودانت: القوات المسلحة الملكية تنشئ مستشفى طبي جراحي ميداني لمساعدة ضحايا الزلزال في إقليم تارودانت
العربية.ما

  تارودانت: القوات المسلحة الملكية تنشئ مستشفى طبي جراحي ميداني لمساعدة ضحايا الزلزال في إقليم تارودانت.

بعد الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وبتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقامت القوات المسلحة الملكية مستشفى طبي جراحي ميداني بسرعة في جماعة تافنكولت بإقليم تارودانت.

يأتي هذا المستشفى متعدد التخصصات، الذي يشمل فرقًا طبية تضم أطباءً وممرضين ومساعدين اجتماعيين تابعين للقوات المسلحة، كجزء من جهود الإغاثة الشاملة التي تهدف إلى مساعدة السكان المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية.

أوضح الطبيب العقيد محمد الأحمدي، الذي يقود مستشفى تافنكولت، أن المستشفى يقدم خدمات طبية وجراحية لضحايا الزلزال، ويتضمن وحدة للطب النفسي لتقديم الدعم النفسي للمتضررين وعائلاتهم.

عبّر الناجون والمستفيدون من هذا المستشفى عن امتنانهم العميق لجلالة الملك محمد السادس وللأطقم الطبية للقوات المسلحة الملكية على إقامة هذا المستشفى الجراحي الميداني، مشيرين إلى أن هذه المبادرة الإنسانية ستخفف من معاناتهم.

تجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة الملكية استجابت بسرعة للزلزال، حيث نشرت وسائل بشرية ولوجيستية برية وجوية، بالإضافة إلى وحدات متخصصة في البحث والإنقاذ ومستشفى جراحي ميداني. تم تنسيق هذه الجهود مع السلطات المحلية وتوفير الدعم اللازم للمتضررين من الزلزال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.