تدعو وزارة التربية الوطنية والتعليم جامعة الوطنية للتعليم (FNE) للمشاركة في حوار حول تعديل النظام الأساسي لأسرة التعليم

13 ديسمبر 2023
تدعو وزارة التربية الوطنية والتعليم جامعة الوطنية للتعليم (FNE) للمشاركة في حوار حول تعديل النظام الأساسي لأسرة التعليم
العربية.ما

 

في خطوة هامة نحو تعزيز التواصل وتحسين الأوضاع التعليمية، قد وجه وزير التربية الوطنية والتعليم، شكيب بنموسى، دعوة رسمية إلى جامعة الوطنية للتعليم (FNE) التوجه الديمقراطي للمشاركة في حوار مهم يُعقد يوم غد الخميس. يتناول هذا الحوار دراسة وتعديل البنود المقترحة للنظام الأساسي لأسرة التعليم.

وقد كشف عبد الله اغميمط، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، وعضو التنسيق الوطني لقطاع التعليم، عن هذا الإعلان خلال ندوة عُقِدَت صباح اليوم الأربعاء. وأوضح أن المشاركة تأتي ضمن الجهود المستمرة لتحسين البيئة التعليمية وتطوير النظام الأساسي لأسرة التعليم.

وأعلن اغميمط أن الجامعة الوطنية للتعليم FNE قررت بقوة المشاركة في هذا الحوار الهام، وذلك إلى جانب النقابات الأربع الأكثر تمثيلاً. يأتي هذا اللقاء في سياق بناء وتعزيز التفاعل بين القطاع التعليمي والوزارة، بهدف تحقيق التحسينات الضرورية في النظام التعليمي الوطني.

ستكون هذه المشاركة فرصة للجامعة الوطنية للتعليم للإسهام بآرائها ومقترحاتها في سبيل تطوير التعليم في البلاد، وتحقيق أهداف التحسين المستقبلية. يُتوقع أن يُسهم هذا الحوار في تشكيل نموذج تعليمي أفضل ومستدام يلبي تطلعات المجتمع ويعزز التعليم كركيزة أساسية لتطوير الوطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.