توقعات الطقس لليوم السبت في المملكة المغربية: برودة مع هطول أمطار متفرقة وهبوب رياح قوية

2 مارس 2024
توقعات الطقس لليوم السبت في المملكة المغربية: برودة مع هطول أمطار متفرقة وهبوب رياح قوية
العربية.ما

 

في توقعات الطقس لليوم السبت في المملكة المغربية، يُتوقع استمرار الأجواء الباردة نسبياً خلال الصباح والليل في مرتفعات الأطلس والسهول الداخلية والريف والمنطقة الشرقية، مصحوبة بتشكّل صقيع محلي.

من المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة في مناطق طنجة واللوكوس والريف والغرب، حيث من المتوقع أن تمتد هذه الأمطار تدريجياً خلال الليل إلى شرق الواجهة المتوسطية والسايس والماس والشاوية وشمال مرتفعات الأطلس المتوسط والدكالة. كما من المتوقع تساقط بعض الثلوج على قمم مرتفعات الأطلس الكبير.

ومن اللافت أنه قد يلاحظ تناثر غبار في الجنوب والجنوب الشرقي والوسط ومرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، مع تسجيل هبات رياح نسبياً قوية في بعض المناطق كالريف ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسواحل الوسطى والجنوب.

أما درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تتراوح الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 10 و18 درجة بسوس وأقصى الجنوب-الشرقي والأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 02 و09 درجات بباقي المناطق.

خلال فترة النهار، من المتوقع انخفاض درجات الحرارة قليلاً في معظم مناطق المملكة.

وفيما يتعلق بحالة البحر، فمن المتوقع أن يكون البحر هائجاً إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجاً إلى قوي الهيجان ما بين المحمدية وطرفاية، وهائجاً بباقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.