حزب التقدم والاشتراكية يدين دعم أمريكا المفضوح لإسرائيل

13 ديسمبر 2023
حزب التقدم والاشتراكية يدين دعم أمريكا المفضوح لإسرائيل
إدريس قدّاري

أمريكا تحرك الفيتو ضد قرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غـ.زة…

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن إدانته للفيتو الأمريكي المفضوح واستمرار المجازر الصهيونية، وذلك خلال الاجتماع الدوري لمكتبه السياسي والمنعقد يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023.

وجدَّد المكتب السياسي، في بلاغه الصحفي الذي توصلت بنسخته جريدة “العربية.ما”، ‘إدانته الشديدة لاستمرار المجازر الصـ.هيـونية في حقِّ الشعب الفـلسـطيني، بلا حسيبٍ ولا رقيب، وفي تَـــــحَــــدٍّ سافر من إسرائيل لكافة الأصوات الــــمُـــــنادية بوضعِ حدٍّ للتقتيل والقصف والتجويع والتشريد، بما أفضى إلى كارثةٍ حقيقية ومأساةٍ إنسانية يعيشها أهلُ غـ.زة، علاوة على ارتكاب عمليات القـتـل والاعتقالات القمعية الواسعة في الضفة الغربية”.

كما أدان في ذات البلاغ، المكتبُ السياسي “لُجُوءَ الولايات المتحدة الأمريكية إلى آلية الفيتو ضد مشروع قرارٍ في مجلس الأمن يُطالب بوقف إطلاق النار في غـ.زة، وبالامتثال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية، لكن أيضاً بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن”.

وبذلك اعتبر الحزبُ في نفس البلاغ أن “هذا الدعم المفضوح والمخزي من أمريكا تأكيداً على تواطؤها ومشاركتها في جرائم حربِ الإبادة البشعة التي يقترفها الكـيانُ الصـ.هـيـوني، من دون أيِّ وازعٍ وبلا حدود، ضد الشعب الفـلسـطـيـني الأعزل”.

المصدر العربية.ما (بلاغ الحزب)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.