دورة تكوينية حول تدبير الأرشيف العمومي من تنظيم الجمعية المغربية للمرأة العاملة في أيت ملول

19 فبراير 2024
دورة تكوينية حول تدبير الأرشيف العمومي من تنظيم الجمعية المغربية للمرأة العاملة في أيت ملول
تبريت عبد الله

نظمت الجمعية المغربية للمرأة العاملة بمدينة أيت ملول دورة تكوينية حول تدبير الأرشيف العمومي بالتعاون مع عمالة إنزكان أيت ملول والمديرية الفرعية للقضاء بأكادير. استمرت الدورة لعدة أيام، شهدت إقبالا كبيرا من طلبة وأعضاء الجمعية، الذين أبدوا إرتياحهم الكبير تجاه المحتوى الغني والشروح الوافية التي قدمتها.

 

تناولت الدورة جوانب تقنية وتنظيمية حول كيفية تدبير الأرشيف العمومي، حيث تم تسليط الضوء على التدابير الفنية اللازمة والإجراءات القانونية المتبعة في هذا السياق. وقد أثرت الدورة بشكل كبير على المشاركين، حيث اكتسبوا مهارات قيمة في مجال إدارة الأرشيف واكتساب فهم عميق للأمور القانونية المتعلقة.

 

تعتبر هذه الدورة جزءًا من برنامج الورش العامة المؤقتة للشطر الثاني لعام 2023، والتي تبرز دور الجمعية في تعزيز المعرفة والتوعية في مختلف المجالات النوعية. يعكس الارتفاع في مستوى الحضور والاهتمام إشارة إلى نجاح الجمعية في تلبية احتياجات المجتمع المحلي وتوفير بيئة تعلم فعّالة.

يجسد هذا النشاط التكويني الجهود المستمرة للجمعية في تحقيق أهدافها الرامية إلى تمكين المرأة العاملة، وتعزيز الوعي المجتمعي حيال قضايا النوع الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.