زيارة الرئيس الجزائري إلى نيويورك وتحديات حرائق الغابات في بلاده

17 سبتمبر 2023
زيارة الرئيس الجزائري إلى نيويورك وتحديات حرائق الغابات في بلاده
العربية.ما

زيارة الرئيس الجزائري إلى نيويورك وتحديات حرائق الغابات في بلاده.

الرئيس الجزائري يصل إلى نيويورك تاركا وراء ظهره كارثة الحرائق في بلده.

وصل السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، مساء السبت إلى مدينة نيويورك، حيث يعتزم المشاركة في أعمال الدورة العادية الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة. تأتي هذه الزيارة في وقت تشهد فيه الجزائر حوادث حرائق هائلة تسببت في دمار كبير.

وأفاد بيان صادر عن مكتب الرئاسة بمغادرة الرئيس تبون أرض الوطن للمشاركة في الاجتماعات الهامة في نيويورك، وأكد البيان على أهمية هذه المشاركة في إطار العمل الدبلوماسي للبلاد.

تزامنت زيارة الرئيس تبون مع حرائق ضخمة نشبت في الأيام الأخيرة، تحديدًا في ولايتي بجاية وتيزي وزو بشمال شرق الجزائر. اندلعت هذه الحرائق في مناطق غابية مهمة، مثل غابة مهوي بالقرب من مدينة تيشي، وغابة عش الباز بولاية بجاية، وغابة قرية إيغداسن بولاية تيزي وزو.

واضطرت وحدات الدفاع المدني إلى التدخل السريع لإخماد هذه الحرائق وتجنب خسائر بشرية، وتم أيضًا إجلاء سكان المناطق المهددة كإجراء وقائي. تم توثيق تصاعد ألسنة اللهب وتفشي الحرائق من قبل ناشطين ووسائل الإعلام الجزائرية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن المناطق نفسها شهدت في وقت سابق من هذا العام حرائق هائلة أسفرت عن وفاة 34 شخصًا وتدمير مساحات واسعة من الغابات والمزروعات في نهاية شهر يوليوز.

إن هذه الحوادث الجارية تشكل تحدًا كبيرًا أمام الجزائر وتحتاج إلى استجابة فورية وجهود جماعية للتصدي للحرائق والمساهمة في الإغاثة وإعادة بناء المناطق المتضررة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.