ضحايا امتحان المحاماة يراسلون الديوان الملكي

7 مارس 2024
ضحايا امتحان المحاماة يراسلون الديوان الملكي
العربية.ما

راسلت اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة صبيحة اليوم الخميس 7مارس2024 “الديوان الملكي” بخصوص الخروقات والتلاعبات التي شابت امتحان المحاماة رافعين تظلمهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعبر أعضاء اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة عبر بلاغهم الصادر اليوم 7مارس الجاري على أن هذه المراسلة الموجهة إلى الديوان الملكي تضمنت تقريرا مفصلا عن كافة المراحل التي عرفها الملف؛ وجردا لمظاهر الفساد الذي طغى على امتحان نيل أهلية المحاماة 4دجنبر 2022 وكذلك امتحان 9يوليوز2023.

وجاء ذلك بغية إحاطة صاحب الجلالة بحيثياث الملف والتلاعبات الخطيرة التي تضرب المبادئ الدستورية عرض الحائط؛ وأمام تغول سلطة الفساد بوزارة العدل تحث إشراف الوزير الحالي،حسب ماورد في البلاغ، حيث أكدوا على أن المؤسسة الملكية الملجأ الوحيد المتبقي لهم و الذي يرجى منه التدخل لأجل إنصافهم ووضع حد للعبث والتلاعب غير المقبول بمصير رعاياه ومواطنيه؛ وبعدما عبروا عن آسفهم حيال عدم تفاعل عدة مؤسسات لم تستطع تفعيل أدوارها في هذا الملف الشائك.

وشدد أعضاء اللجنة على أن هذه الخطوة تأتي تتويجا لمسار نضالي وترافعي استمر لأزيد من سنة؛ إيمانا منهم بدولة المؤسسات ومشروعية قضيتهم العادلة، وضرورة بناء تراكمات تقطع مع المحسوبية والزبونية وتكرس مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وإنفاذ القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.