طاطا: منظمة حقوقية تتضامن مع مواطنة جراء ردم بئر لها و تُطالب بجبر ضررها

9 يناير 2024
طاطا: منظمة حقوقية تتضامن مع مواطنة جراء ردم بئر لها و تُطالب بجبر ضررها
العربية.ما

 

استنكر المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بطاطا، ردم بئر من طرف وكالة الحوض المائي بكلميم واد نون كانت قد حفرته المواطنة س.م القاطنة بدوار تزارت قيادة أديس طاطا.
المكتب الإقليمي كشف وثائق حصول المشتكية على ترخيص إنجاز الثقب رقم 808/2022 بتاريخ 01-08-2022 وكذا توفرها على قرار الترخيص بجلب المياه رقم 46/2023، ثم سلوكها جميع المساطر الأخرى الجاري بها العمل في هذا الشأن.
المنظمة الحقوقية اعتبرت في بيان، تتوفر الجريدة على نسخة منه، تصرف وكالة الحوض المائي بكلميم واد نون شططا في استعمال السلطة، حرم المواطنة من حقوق اكتسبتها بقرارات صادرة من ذات الجهة ؛ داعية الوكالة إلى تصحيح الخطأ الإداري الصادر عنها وجبر الضرر الذي لحق المواطنة.
وكشف البيان عزم الجمعية مؤازرة المواطنة س.م في الإجراءات القانونية التي ستتخذها دفاعا عن حقوقها العادلة والمشروعة، مطالبا السلطات المحلية والإقليمية بالوقوف على مثل هذه الاختلالات والتجاوزات والعمل على تصويبها في حينها، تنفيذا للقانون وصونا للحقوق، باعتبارها عضو في اللجان القائمة والمساعدة في تنفيذ مثل هذه القرارات.
الحقوقيون طالبوا في ذات السياق الجهات المعنية بفتح تحقيق في هذا الحادث، وترتيب الجزاءات ورد الاعتبار للمواطنة س.م وجبر ضررها فيما تعرضت له من انتهاك لحق من حقوقها القانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.