عامل عمالة إنزكان أيت ملول يقص شريط حفل الافتتاح الرسمي للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة في نسخته 16 بأيت ملول

28 مايو 2024
القراءة
نور الدين أفكور

تم، مساء اليوم الثلاثاء 28 ماي الجاري، إعطاء الانطلاقة الرسمية لمعرض الجهوي للكتاب والقراءة في دورته السادسة عشرة بمدينة أيت ملول، وذلك بحضور إسماعيل أبو الحقوق، عامل عمالة إنزكان أيت ملول والمدير الجهوي لقطاع الثقافة بسوس ماسة محمد حمو، ورئيس المجلس الجماعي لأيت ملول هشام القيسوني والمنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية، وتأتي هذه الدورة بهدف تعزيز حب القراءة والثقافة في المنطقة، وتشجيع الجمهور على استكشاف عوالم جديدة من خلال الكتب المتنوعة.

كما زار السيد العامل العديد من أروقة المعرض، حيث استمع إلى شرح مفصل عن الكتب المعروضة وأبرز ما تحمله من معلومات وفوائد. كما تفاعل مع الناشرين والكتّاب المحليين، مشيدًا بالجهود التي يبذلونها لنشر العلم والمعرفة بين الجمهور.

وتعتبر هذه المناسبة فرصة لتعزيز ثقافة القراءة والتعلم في المجتمع، وتشجيع الشباب على الاهتمام بالكتب والمعرفة. وتعكس حضور السيد العامل إسماعيل أبو الحقوق في افتتاح المعرض دعمه القوي لهذا المعرض الهام، وتحفيزه للجميع على الاستفادة من هذه الفعاليات الثقافية والتعليمية.

فالمعرض الجهوي للكتاب والقراءة يعتبر نافذة ثقافية تعكس حضور الكتاب والمثقفين وتعزز ثقافة القراءة في المنطقة، كما يضمّ المعرض مجموعة واسعة من الكتب الأدبية والتعليمية والثقافية، مما يلبي اهتمامات القرّاء المختلفة. كما تُنظَّم جلسات توقيع للكُتّاب وورش عمل ثقافية تفاعلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.