غياب الكهرباء بجماعة آيت ميمون الخميسات تدفع البويرماني لمساءلة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بمجلس النواب

دواوير آيت حمو بولمان ودوار العتروس خارج التغطية الكهربائية

29 نوفمبر 2023
غياب الكهرباء بجماعة آيت ميمون الخميسات تدفع البويرماني لمساءلة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بمجلس النواب
إدريس قدّاري

تقدم عبد السلام البويرماني؛ النائب البرلماني عن دائرة الخميسات أولماس؛ بسؤال كتابي إلى وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، توصلت بنسخته جريدة العربية.ما والموقع بتاريخ 14 نونبر 2023، والذي تمحور حول موضوع “تزويد كل من دوار آيت حمو بولمان ودوار العتروس بالجماعة الترابية آيت ميمون بإقليم الخميسات بشبكة الكهرباء”.

حيث أوضح النائب البرلماني، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، أنه “لا تزال مجموعة من الدواوير بالجماعة الترابية آيت ميمون ومنها دوار آيت حمو بولمان ودوار العتروس التابعة لإقليم الخميسات، تعاني من انعدام الكهرباء. واعتبارا لكون المجلس الجماعي لا يتوفر على موارد مالية لإنجاز هذا المشروع المهم لتلبية احتياجات الساكنة في إطار العدالة المجالية، فقد قام بإعداد دراسة تقنية لهذا المشروع الاجتماعي، لربط الدواوير المذكورة بشبكة الكهرباء، ورفع ملتمسا في الموضوع للمكتب الوطني للكهرباء مرفوقا بهذه الدراسة”.

ولذلك سائل البويرماني وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، عن “الإجراءات التي سوف تتخذونها لتزويد هذه الدواوير بشبكة الكهرباء وفق الدراسة التقنية التي أعدتها الجماعة؟ وهل تتوفر الوزارة على مشاريع لتعميم شبكة الكهرباء على جميع الدواوير التي تفتقر لهذه المادة الحيوية بالجماعة الترابية آيت میمون؟

المصدر نسخة السؤال الكتابي للنائب البراماني
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.