فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالخميسات يستقبل أطفالا ونساءا بمناسبة الذكرى 71 لانتفاضة الدار البيضاء 1952

15 ديسمبر 2023
فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالخميسات يستقبل أطفالا ونساءا بمناسبة الذكرى 71 لانتفاضة الدار البيضاء 1952
إدريس قدّاري

خلد فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالخميسات ومركز التكوين المهني النسوي الإقليمي وروض الأطفال، التابع للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بالخميسات-قطاع الشباب، يوم 13 دجنبر 2023، الذكرى 71 لانتفاضة 7 و8 دجنبر 1952 بالدار البيضاء. 

وزار الأطفال رفقة الأمهات والمربيات مختلف أروقة فضاء الذاكرة التاريخية م.ت. حيث افتتحت هذه الزيارة بأداء جماعي للنشيد الوطني، ثم تم عرض شريط وثائقي بعنوان “حكاية علم”. بعدها جولة بقاعة العرض المتحفي، حيث قامت القيمة على الفضاء السيدة مونية بتقديم شروحات مبسطة للأطفال.

فيما كان لمربيات المركز السالف الذكر، موعد مع جلسة عَرضت خلالها القيّمة ورقة تعريفية حول الذكرى المحتفى بها، ثم أُجريت مسابقة ثقافية ودية بين المربيات توجت بتوزيع الجوائز.

وتجدر الإشارة إلى أن فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالخميسات يستقبل عددا من الزيارات من مختلف المؤسسات العمومية والخاصة لربط جسور التواصل بين الأجيال، كما يفتح بابه للباحثين والمتتبعين للمواضيع والأحداث التاريخية التي تؤرخ للبطولات والملاحم التي قادها رجال ونساء المقاومة وجيش التحرير بإقليم الخميسات خاصة وبالمغرب عموما. إلى جانب ما يشهده من أنشطة وندوات فكرية وثقافية..

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.