فيدرالية تيفلت زمور للتبوريدة تنظم تدريبا للفرق المشاركة في المنافسات المقبلة للفروسية التقليدية

2 مارس 2024
فيدرالية تيفلت زمور للتبوريدة تنظم تدريبا للفرق المشاركة في المنافسات المقبلة للفروسية التقليدية
إدريس قدّاري

انطلقت مساء يوم الجمعة، فاتح مارس 2024 قرب حديقة الدالية بمدينة تيفلت، تداريب في فن الفروسية التقليدية التي تشرف على تنظيمها فيدرالية تيفلت زمور للتبوريدة أيام 1 و2 و3 مارس 2024، بتعاون مع مجلس جماعة المدينة.

وتأتي هذه التداريب بمناسبة الاستعداد للإقصائيات الإقليمية المزمع تنظيمها بمدينة القنيطرة بعد شهر رمضان المبارك، والمؤهِلة بدورها إلى دور ثاني بين الجهات ثم المحطة الوطنية المتمثلة في إقصائيات جائزة الحسن الثاني التي ستحتضنها دار السلام بالرباط.

وتضم لائحة الفرق (السربات) المؤهَلة من دائرة تيفلت كل من: سربة عبد الكريم قداري، وسربة محمد السكات، وسربة يونس مركوس، وسربة الجيلالي النشبة، وسربة قدور الكزولي، وسربة محمد الداودي، إلى جانب مشاركة سربة المقدم إدريس لحمر من الحجامة كضيف شرف.

ويتابع هذه التداريب عدد كبير من المهتمين وعشاق فن ورياضة التبوريدة، بحضور أعضاء المكتب المسير للفيدرالية وممثلي السلطات المحلية على رأسهم رشيد مرشان؛ خليفة قائدة الملحقة الادارية الرابعة، وعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة، وإعلاميين من منابر مختلفة.

ويقوم المشاركون بالتمرن والتدرب اللازم من أجل تقوية مهاراتهم من أجل انتزاع اللقب في المنافسات القادمة وتمثيل المنطقة على أحسن وجه وتشريفها في باقي المحطات، خصوصاً وأن جلهم من أحسن الفرسان الذي رفعوا علم تيفلت في عدة مناسبات. وبالتوفيق والتيسير للجميع.

 

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.