قدماء العسكريين والمحاربين وذوي الحقوق بالخميسات يحتجون على ظروفهم المزرية ويرفعون مطالبهم للجهات المعنية

28 ديسمبر 2023
قدماء العسكريين والمحاربين وذوي الحقوق بالخميسات يحتجون على ظروفهم المزرية ويرفعون مطالبهم للجهات المعنية
إدريس قدّاري

نظمت التنسيقية المحلية بالخميسات، التي تضم المتقاعدين العسكريين وقدماء المحاربين وأسرى الحرب والأرامل وذوي الحقوق..، وقفة احتجاجية زوال يوم الأربعاء 27 دجنبر 2023 بساحة المسيرة الخضراء بشارع محمد الخامس بمدينة الخميسات، من أجل المطالبة بتحسين ظروف المنتسبين والتجاوب مع مطالبهم المتنوعة.

وعبر المحتجون عن مطالبهم المتمحورة حول تحسين أوضاعهم المادية والمعنوية، عبر تحسين معاشاتهم التي لا تكفي للعيش الكريم، ورد الإعتبار لما أسدوه من خدمات في سبيل الوطن، وتمكينهم من حقوقهم التي طالبوا بها في عدة مناسبات. إلى جانب مطالبتهم بإدماج أبنائهم في سوق الشغل وفي البرامج الوطنية التي تطلقها الحكومة. كما طالب المحتجون بفتح حوار جدي عادل مع الجهات المعنية من أجل إيجاد الحلول المناسبة لإنهاء معاناتهم التي عمرت سنينا طويلة.

هذا، وقد سبق لذات التنسيقية أن نظمت أشكالا احتجاجية أمام مقر مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالخميسات، وأمام ذات المؤسسة بمقر الرباط وأمام البرلمان، في إطار وقفات موحدة للتنسيقية الوطنية.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.