كتاب ” المُبسّط في كتابة وتحرير الأخبار والتقارير الصحفية “: دليل تعليمي شامل

6 أبريل 2024
المُبسّط في كتابة وتحرير الأخبار والتقارير الصحفية
العربية.ما

تضيف دار وائل للنشر والتوزيع لمكتبتها كتابًا جديدًا يُلقي الضوء على فنون الصحافة، وهو كتاب “المُبسّط في كتابة وتحرير الأخبار والتقارير الصحفية”، الذي يأتي بمنهج تعليمي تدريبي تطبيقي. يعد هذا الكتاب بمثابة دليل شامل لطلبة كليات الإعلام والمبتدئين في مجال العمل الصحفي والإعلامي، وكذلك للراغبين في الولوج إلى هذا المجال.

 

يتألف الكتاب من ستة فصول تتناول مواضيع متنوعة تهم المبتدئين والمتخصصين على حد سواء. يتضمن الفصل الأول مفاهيم أساسية في التحرير الصحفي مثل تعريف التحرير ومهام هيئة التحرير والهيكل التنظيمي للإدارات الصحفية والإعلامية.

 

ويقدم الكتاب في الفصل الثاني فهمًا عميقًا لمفهوم الخبر الصحفي ومصادره وكيفية تقييم المادة الخبرية، مع تطرقه إلى تقديم الأمثلة والتطبيقات العملية.

 

بالإضافة إلى ذلك، يشمل الكتاب فصولًا تفصيلية حول تحرير النص الخبري والتقارير الصحفية، ويسلط الضوء على أهمية التقرير الصحفي ومكوناته وأنواعه.

 

ويختتم الكتاب بفصل يتناول الدليل اللغوي التأسيسي للإعلاميين، حيث يوضح الفرق بين التاء المربوطة والهاء المربوطة ويشرح أنواع الكلام في اللغة العربية.

 

يتميز الكتاب بالتنوع والشمولية في مواضيعه، ويقدم معلومات نظرية وأكاديمية مدعومة بالخبرة العملية والميدانية للمؤلفين. وبفضل تطبيقاته العملية والتدريبات التفاعلية، يعد هذا الكتاب أداة قيمة لمن يسعى لتطوير مهاراته في مجال الصحافة والإعلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.