كتاب ” يوميات بائع الكتب ما بين 1990 و2023 ” لعبد المنعم الهراق

6 أبريل 2024
يوميات بائع الكتب ما بين 1990 و2023
العربية.ما

تضيف الخزانة الوطنية إصدارًا جديدًا لقائمتها، وهو كتاب “يوميات بائع الكتب ما بين 1990 و2023” للكاتب المغربي عبد المنعم الهراق، الذي يقدم فيه مجموعة من القصص والروايات حول كتب ومبدعين تعامل معهم خلال مسيرته المهنية الطويلة.

 

يتألف الكتاب الجديد، الصادر عن منشورات الخيام، من 200 صفحة تحمل تجارب وذكريات تمتزج بديناميكية العمل وعلاقات الهراق مع الكتّاب والمبدعين على مدى سنوات عمله.

 

في تقديمه لهذا الإصدار، يؤكد الهراق، المعروف بديناميته في الأوساط الثقافية والإعلامية، على حقيقة الأحداث التي تم تسليط الضوء عليها في كتابه، ويكشف عن قصص وحكايات حقيقية عاشها طوال مساره المهني كبائع كتب، متوجهًا بذلك إلى محافظة على خصوصية الأسماء التي تم ذكرها في الكتاب.

 

يتناول الكتاب سيرة ذاتية يومية للكتابي المغربي، حيث يقوم الهراق بتوثيق أكثر من ثلاثين سنة من العمل في هذا المجال المهم، ويسلط الضوء على أهمية الحفاظ على هذا الموروث الثقافي في ظل التحديات الراهنة وتطور التكنولوجيا الرقمية.

 

“يوميات بائع الكتب ما بين 1990 و2023” يوثق الأحداث الواقعية التي عاشها الهراق خلال مساره المهني، ويسلط الضوء على العديد من الشخصيات المهمة والمثقفين في مختلف المجالات، مما يجعله مرجعًا مهمًا لكل من يهتم بالثقافة والمعرفة والأدب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.