مبادرة “الثقافة للجميع” لإحياء النشاط الثقافي في القصر الكبير

6 يونيو 2024
مبادرة “الثقافة للجميع” لإحياء النشاط الثقافي في القصر الكبير
العربية.ما - الرباط

أعلنت الهيئات المدنية الثقافية والجمعيات الفنية والأدبية بمدينة القصر الكبير عن إطلاق مبادرة “الثقافة للجميع لمجتمع ثقافي بالقصر الكبير”، وتهدف هذه المبادرة حسب بلاغ لها توصلت به جريدة “العربية. إلى مواجهة التراجع الملحوظ في النشاط الثقافي بالمدينة. تنطلق هذه المبادرة يوم الأحد 9 يونيو 2024، في تمام الساعة السادسة مساءً، بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالقصر الكبير.

 

تهدف المبادرة حسب بلاغ لها توصلت به جريدة “العربية.ما”إلى إحياء المشهد الثقافي والفني في المدينة، وجعل القصر الكبير مركزًا ثقافيًا وفنيًا وعلميًا يجذب الباحثين عن المعرفة الثقافية والفنية. تعتمد المبادرة على المؤهلات الثقافية المتنوعة للمدينة وتراثها التاريخي العريق، وتسعى إلى تجميع هذه الروافد وترجمتها إلى مشهد ثقافي مشرق.

 

تتضمن أهداف المبادرة حسب نفس البلاغ الى معالجة الإشكالات المتعلقة بتراجع النشاط الثقافي في المدينة، من خلال تفسيرها واقتراح الحلول المناسبة. كما تلتزم بالترافع عن الشأن الثقافي والفني والأدبي بالقصر الكبير، والعمل على خلق مشاريع ثقافية وفنية وأدبية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

 

تسعى المبادرة أيضًا إلى تعزيز التعاون بين الهيئات الثقافية المدنية في المدينة، وخلق ترابط وحدوي بينها، بما يسهم في تحقيق نهضة ثقافية شاملة ومستدامة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.