مطالب العمال العرضيين في جماعة جرادة: نقابة الشعبية تدعو للعدالة الاجتماعية

10 ديسمبر 2023
مطالب العمال العرضيين في جماعة جرادة: نقابة الشعبية تدعو للعدالة الاجتماعية
* نيت لحسن هشام

يؤكد المكتب النقابي للعمال العرضيين في جماعة جرادة، المنضوي تحت لواء النقابة الشعبية للمأجورين، على تشبثه بواجب إنصاف العمال العرضيين وتسوية أوضاعهم الاجتماعية، وتمكينهم من جميع الحقوق الأساسية. يتضمن ذلك التصريح داخل صندوق التقاعد وكذلك التعويضات العائلية وتعويضات الأعمال الشاقة والملوثة بأثر رجعي، إلى جانب الأجور المحددة في الوظيفة العمومية والمعتمدة في جميع الإدارات الحكومية.

وتشمل حقوق العمال العرضيين العطل السنوية والأسبوعية والدينية والوطنية، فضلاً عن جميع الحقوق المخولة لهم قانونيًا والتي يتمتع بها جميع الموظفين داخل الجماعات الترابية على مستوى الوطن. كما يطالبون بالإدماج المباشر في الوظيفة العمومية بجماعة جرادة.

نقابة الشعبية للمأجورين بجرادة تستفسر عن أسباب عدم تفعيل مجموع الجماعات في تدبير قطاع النظافة داخل إقليم جرادة، وتطلب توضيحًا للتأخير في تحقيق جميع المطالب المشروعة للعمال العرضيين بالجماعة، خاصة وأن بعضهم يعملون داخل جماعة جرادة لفترة تزيد عن 10 سنوات، مما يعد خرقًا للقانون المتبع.

* الكاتب لعام للمكتب النقابي لي قطاع العمال العرضيين بجماعة جرادة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.