وزارة الخارجية الأمريكية تعلن مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار للكشف عن مرتكبي اغتيال فرناندو فيلافيسينسيو

30 سبتمبر 2023
وزارة الخارجية الأمريكية تعلن مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار للكشف عن مرتكبي اغتيال فرناندو فيلافيسينسيو
العربية.ما

وزارة الخارجية الأمريكية تعلن مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار للكشف عن مرتكبي اغتيال فرناندو فيلافيسينسيو.

أصدر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بيانًا يوم الخميس أعلن فيه مكافأة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال أو محاكمة المشتبه بهم في اغتيال فرناندو فيلافيسينسيو، المرشح الرئاسي السابق للإكوادور. تم اغتيال فيلافيسينسيو بإطلاق النار عليه في شهر أغسطس الماضي.

وأضاف البيان أن هناك مكافأة إضافية قدرها مليون دولار متاحة للمعلومات التي تساعد في تحديد هوية أو موقع أي فرد يشغل منصبًا قياديًا في المجموعة الإجرامية المسؤولة عن اغتيال فيلافيسينسيو.

وشدد بلينكن في البيان على دعم الولايات المتحدة للإكوادوريين واستعدادها لمحاربة أولئك الذين يهددون الديمقراطية، وأكد على أهمية تقديم المساعدة في الكشف عن مرتكبي هذا الجريمة.

ويذكر أن فيلافيسينسيو، المعروف بجهوده في مكافحة الفساد، تعرض للاغتيال أثناء تواجده في تجمع انتخابي في العاصمة كيتو في أغسطس، وكان يواجه تهديدات بالقتل من مجموعات إجرامية دولية نشطة في الإكوادور.

بعد وفاته، استُبدل فيلافيسينسيو بصديقه المقرب كريستيان زوريتا في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في الإكوادور، حيث حصل زوريتا على المركز الثالث وتأهل إلى الدورة الثانية للانتخابات التي جرت في أكتوبر. في الدورة الثانية، يتنافس زوريتا مع لويزا غونزاليس ودانيال نوبوا على منصب الرئيس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.