لجنة مراكشية تعاين أوضاع فرن في القلب التاريخي للمدينة

13 يونيو 2024
فرن
محمد شيوي

في إطار جهودها لتحسين جودة المرافق الحرفية والتجارية بالمدينة العتيقة لمراكش، قامت لجنة مختلطة مشكلة من المكتب الصحي الجماعي وقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة مراكش بمعاينة فرن يقع في زنقة القباضة والمتصل بممر “البرانس”.

وخلال الزيارة، تمكنت اللجنة من الوقوف على أوضاع الفرن وتقييم مدى استيفائه للشروط الصحية والسلامة المطلوبة لممارسة هذا النشاط، خاصة وأنه يقع في الطابق الأرضي لبناية تحتوي على فندق ومطعم في الطابق العلوي.

وعبّر سكان وتجار زنقة القباضة عن ترحيبهم بزيارة اللجنة، نظرا للمخاطر التي ينطوي عليها الفرن، من حيث استخدامه لعشرات قنينات الغاز يوميا وانعدام نظام كاف للتهوية، ما أدى إلى انتشار الصراصير والفئران في المحلات المجاورة على الرغم من جهود أصحابها لمكافحتها.

ويثير سكان المنطقة تساؤلات حول مآل هذه الزيارة، خاصة في ظل تكرار زيارات لجان سابقة دون اتخاذ إجراءات حاسمة، متسائلين كذلك عن سبب غياب بعض الجهات المعنية كالسلطة المحلية والأمن و”أونسا” عن تشكيل اللجنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.