أكادير: مؤسسة سمارت سكول تنجح في تنظيم حملة تحسيسية حول الماء

19 فبراير 2024
أكادير: مؤسسة سمارت سكول تنجح في تنظيم حملة تحسيسية حول الماء
العربية.ما

 

مع انطلاق برنامج *”حماة الماء”*، الذي تشرف عليه المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات *-فرع تيكيوين-* و انسجاماً مع قرارات السلطات الحكومية والقرار العاملي حول الماء، وبتنسيق مع الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير (رامسا)، و المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات *- فرع تيكيوين -* نظمت مؤسسة سمارت سكول ، حملة تحسيسية حول موضوع:

تدبير استهلاك الماء وسبل المحافظة عليه “* تحت شعار: *”من حقك تستعمل الماء و ماشي من حقك تضيعوا”* لفائدة تلميذات و تلاميذ سلك التعليم الإعدادي وذلك يومه الجمعة 16 فبراير 2024 في تمام الساعة التاسعة صباحاً برحاب المؤسسة.

وقد تخلل هذا النشاط التحسيسي مجموعة من الفقرات الشيقة: (عروض نظرية و ورشات موضوعاتية تطبيقية و رقصة باللغة العربية حول موضوع الماء من أداء تلميذات و تلاميذ المستوى الثالث ابتدائي).

جاءت هذه الحملة التحسيسية في ظل توالي سنوات الجفاف، واستمرار القلق بشأن وضعية الموارد المائية ببلادنا، حيث تعتبر السنة الفارطة السنة الأكثر جفافاً منذ أربعين سنة، مما يدعو لدق ناقوس الخطر وتكثيف الجهود من أجل الحفاظ على هذه المادة الحيوية.

و من أجل مواكبة الطلب المتزايد على الموارد المائية وضمان الأمن المائي للبلاد والحد من تأثير التغيرات المناخية، و تنفيذاً للتعليمات الملكية السامية، تمت صياغة البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.

ومن بين أبرز النقط التي وردت في هذا البرنامج الاستعجالي، التركيز على تسريع وتيرة إنجاز السدود التي في طور الإنجاز، تحلية مياه البحر، إعادة استعمال المياه العادمة وتزويد الوسط القروي بالماء الصالح للشرب.

و في الأخير، اختتمت فعاليات الحملة بعرض منتوجات الورشات الموضوعاتية التي أنجزها المتعلمون، وتوزيع شواهد التأطير و الشكر والتقدير على الأطر التي ساهمت في التأطير تحت إشراف المدير العام للمؤسسة والطاقم الإداري والتربوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.