إجراءات أمنية مشددة بأكادير لضمان احتفالات رأس السنة الجديدة 2024

31 ديسمبر 2023
إجراءات أمنية مشددة بأكادير لضمان احتفالات رأس السنة الجديدة 2024
نورالدين أفكور

تستعد مدينة اكادير لاستقبال السنة الميلادية الجديدة، و على غرار باقي المدن العالمية الاستعداد لاحتفالات رأس السنة أو ما يطلق عليها ب ليلة ”البوناني” من خلال جملة من المظاهر و التدابير.، حيث يتوقع أن يجتمع الآلاف من السكان والزوار للإحتفال بالسنة الميلادية الجديدة 2024.

و موازاة مع ذلك،ٱتخذت ولاية أمن أكاديرعدة ترتيبات وإجراأت أمنية ٱستباقية،حيث خصصت عددا مهما من التعزيزات الأمنية لضمان مرور رأس السنة الجديدة في أجواء احتفالية ،كما تجندت العناصر الأمنية ( الزي الرسمي والمدني) في إطار التأهب الذي تقوم به من أجل ضمان مرور احتفالات في ظروف جيدة

وكشف مصدر مطلع لـ“العربية.ما”، أن مصالح الأمن قامت بتشديد المراقبة بمداخل المدينة ومخارجها، مع تفتيش السيارات المشبوهة وكذا التحقق من هويات بعض السائقين، كما لوحظ ، بمختلف الشوارع الرئيسية لمدينة اكادير ، وبالقرب من مختلف المؤسسات المالية والفنادق الكبرى، انتشار كبير للأجهزة الأمنية، على غرار شوارع الرئيسية بالمنطقة السياحية للمدينة.

وأوضح المصدر ذاته، أن العناصر الأمنية تشدد المراقبة على جميع السيارات الوافدة على المدينة إلى جانب نشر سدود قضائية وإدارية بمختلف مداخل المدينة لتشمل تلك التشديدات التحقق من هوية الأشخاص وتكثيف بعناصر من الشرطة القضائية وعناصر من فرقة الدراجين للتأمين المناطق المزدحمة تفاديا لوقوع أية أحداث تؤثر على المدينة وساكنتها وزوارها.

وللإشارة فقد قام السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، مساء أمس، رفقة والي أمن مصطفى إمرابظن بجولة تفقدية لمختلف قطاعات مدينة أكادير، ولاسيما الشريط السياحي والوسط الحضري للمدينة، حيث وقف على مختلف التدابير والترتيبات الأمنية المتخذة استعدادا لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.