إطلاق برنامج الدعم التربوي الوطني خلال العطلة البينية: جهود مشتركة لتعزيز الجودة في التعليم

30 نوفمبر 2023
إطلاق برنامج الدعم التربوي الوطني خلال العطلة البينية: جهود مشتركة لتعزيز الجودة في التعليم
العربية.ما

 

تعلن وزارة التربية الوطنية عن إطلاق برنامج الدعم التربوي الوطني خلال فترة العطلة البينية الثانية، الممتدة من 04 إلى 10 دجنبر 2023، بهدف دعم التلاميذ والتلميذات وتحقيق مكتسبات دراستهم. يأتي هذا البرنامج في إطار استمرار جهود الحكومة لتطوير منظومة التربية والتكوين، وتفعيل التزامات خارطة الطريق 2022-2026.

وتشمل الجهود المبذولة تجميد النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية لإجراء تعديلات، استجابةً لمطالب النقابات التعليمية. ويهدف البرنامج إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتمكين المتعلمين من المهارات الأساسية لمواصلة مسارهم الدراسي.

تعتمد الوزارة على آليات متنوعة لضمان النجاح، بما في ذلك إجراءات تقييم شاملة وبرامج دعم تربوي متنوعة. يشمل الدعم التربوي الممول من خلال الساعات الإضافية ومقاربات التدريس وفق المستوى المناسب. كما يشمل الدعم من الشركاء الداعمين للمبادرات التعليمية.

يعتمد البرنامج أيضاً على الدعم التربوي الرقمي عبر المنصة الوطنية «TelmidTICE»، ويشجع على التعاون الفعّال بين الأطر التربوية والإدارية وأولياء الأمور لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.

وتدعو الوزارة جميع الفاعلين في المجال التربوي، بما في ذلك التلاميذ وأولياء الأمور، للمشاركة الفعّالة في هذه العملية لتعزيز المكتسبات الدراسية وتحقيق أهداف الإصلاح التربوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.