إلغاء شرط عقد الزواج عند حجز الغرف في الفنادق بالمغرب 

27 مايو 2024
إلغاء شرط عقد الزواج عند حجز الغرف في الفنادق بالمغرب 

إلغاء شرط عقد الزواج عند حجز الغرف في الفنادقإلغاء شرط عقد الزواج عند حجز الغرف في الفنادق بالمغرب 

 

 

 

في إطار نحو تعزيز الحريات الشخصية في المغرب، قررت السلطات الأمنية إلغاء شرط عقد الزواج عند حجز الغرف في الفنادق للأزواج، مما أثار جدلاً واسعاً في القطاع السياحي.

 

وفي ضوء هذا القرار، قامت الشرطة بالتواصل مع أصحاب الفنادق لإبلاغهم بعدم جواز فرض عقود الزواج على الأزواج خلال عملية حجز الغرف، وأنه يُسمح للمرأة العازبة بالاستئجار بشكل مستقل.

 

ويأتي هذا القرار كخطوة تتبع لتصريحات وزير العدل عبد اللطيف وهبي، الذي أكد على عدم قانونية طلب عقد الزواج من الأزواج المقيمين في المغرب عند تسجيل الوصول إلى الفنادق.

 

وعلى الرغم من عدم صدور إعلان رسمي من السلطات الأمنية، إلا أن هذا القرار يأتي لتأكيد السياسة التي أعلنها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في سنة 2022، بعدم وجود تعليمات تمنع النساء من الإقامة في الفنادق في مدينة إقامتهن.

 

ومع تأكيد هذه السياسة، من المقرر عقد اجتماعات مهنية بين أرباب الفنادق في الأيام المقبلة، لمناقشة تأثير هذا القرار على القطاع السياحي، حيث أثارت تصريحات وهبي موجة من الجدل بين مؤيد ومعارض، حيث يرى البعض في القرار خطوة إيجابية نحو تعزيز الحريات الشخصية، بينما يرون البعض الآخر فيه دعوة مبطنة لإباحة علاقات الفساد داخل المؤسسات السياحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.