ابتدائية الرماني تُدين رئيس جماعة جمعة مول البلاد و آخرين بالحبس سنتين موقوفة التنفيذ 

14 فبراير 2024
ابتدائية الرماني تُدين رئيس جماعة جمعة مول البلاد و آخرين بالحبس سنتين موقوفة التنفيذ 
العربية.ما

 

قررت المحكمة الابتدائية بالرماني في حكمها الصادر يوم الإثنين 12 فبراير 2024 الحبس موقوف التنفيذ في حق أربعة متهمين متابعين بصك اتهام اختلاس أموال عمومية والمشاركة في ذلك.

وحسب مصادر جريدة “العربية.ما” ، أدانت المحكمة الابتدائية بالرماني المتهمين رئيس جماعة جمعة مول البلاد ورئيس لجنة المالية ورئيس لجنة التعمير وموظف وسائق سيارة إسعاف من أجل المنسوب إليهم وحكمت عليهم بسنتين (02) حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 15.000 درهم مع الصائر والاجبار في الأدنى وأداء تعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني (ب.س) و(ه.ب) قدره 5000 درهم لكل واحد منهم ودرهم واحد لفائدة هيئة الأمم لحقوق الإنسان مع الصائر والاجبار في الأدنى.

وتعود وقائع هذه القضية بعد شكاية تقدم بها أعضاء من مجلس الجماعة المذكور إلى رئاسة النيابة العامة بالرباط تتعلق بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ، حيث أن النيابة العامة استمعت إلى المشتكى بهم، بعدما أحالت رئاسة النيابة العامة إلى النيابة العامة المكلفة، شكاية الأعضاء التي وضعوها بمقرها بالرباط يوم 15 يوليوز 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.