الأمن الوطني المغربي يعزز أسطوله بأذكى مركبات الأمن بالعالم

19 مايو 2024
الأمن الوطني المغربي يعزز أسطوله بأذكى مركبات الأمن بالعالم
العربية.ما - إدريس قدّاري

قدمت المديرية العامة للأمن الوطني استعراضا لمختلف الوحدات والمصالح الأمنية، خلال الاستعراض الاحتفالي، الذي أقيم مساء يوم الخميس 16 ماي 2024، بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس الأمن الوطني، وإعلانا عن فتح الدورة الخامسة للأبواب المفتوحة التي تقيمها المديرية بمدينة أكادير.

ومن مستجدات هذا الحدث هو تقديم سيارة الشرطة الذكية “Smart Patrol”، التي تتوفر، حسب المصادر، على على أحدث التجهيزات التقنية والحلول التكنولوجية التي تمكنها من المراقبة عبر الطائرة المسيرة (درون) والكاميرات المثبتة بها (12)، موصولة بالانترنت ومرتبطة بمختلف قواعد البيانات الأمنية، وتتميز بتقنية التعرف على الوجوه ولوحات السيارات رقميًا.

دورية غيات

كما أفصحت المصادر أن هذه المركبة، الرباعية الدفع التي تحمل إسم غياث Ghiath، تم جلبها بشراكة مع شرطة الإمارات العربية المتحدة، في إطار تبني المديرية لأحدث التقنيات في مجالات الأمن والسلامة، بهدف تحسين فعالية العمليات الأمنية، وتعزيز قدرات الشرطة في الاستجابة السريعة والمراقبة الدقيقة. وسوف يتم العمل بها تجريبيا لمدة 6 أشهر.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.