المهندسون يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان

دواعي الوقفة: تماطل الحكومة في الاستجابة لمطالب الإتحاد

31 مايو 2024
المهندسون يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان
العربية.ما - عبد السلام. أ

أعلن الإتحاد الوطني للمهندسين المغاربة عن تنظيم إضراب عام، يوم 30 ماي، يتبعه وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالرباط، يوم (11 يونيو 2024) في الساعة 11 صباحا، احتجاجا على ما أسموه “تماطل الحكومة في الاستجابة لمطالب الاتحاد، والتي تشمل بالأساس إقرار نظام أساسي جديد لهيئة المهندسين المشتركة بين الوزارات”.

وعبر الإتحاد في بيان صادر عقب اجتماع مجلسه الوطني، يوم السبت 25 مايو 2024، عن “السخط والامتعاض الشديدين للمهندسين والمهندسات، بسبب تماطل الحكومة في التجاوب مع ملفهم المطلبي وتحذرها من الانزلاقات، التي يمكن أن تحصل بسبب طول الانتظار وانسداد الأفق والاحتقان، الذي يسببه التأخر في معالجة هذا الملف”.

وجدد الاتحاد “مطالبته الحكومة بفتح حوار مع الاتحاد قصد إيجاد حلول لمختلف القضايا الهندسية المطروحة،وفي مقدمتها إقرار نظام أساسي جديد لهيئة المهندسين المشتركة بين الوزارات، تفعيلا لمحضر اتفاق 29 أبريل 2024، مع المركزيات النقابية الذي ينص على مواصلة العمل لمراجعة الأنظمة الأساسية الخاصة ببعض الهيئات وفق مقاربة تشاركية”.

وأشار الإتحاد، في ذات البيان، إلى أنه “تقرر إبقاء اجتماع اللجنة الإدارية مفتوحا، لمتابعة كل المستجدات واتخاذ القرارات المناسبة، وأعلن عن عقد جولة جديدة للجنة الإدارية يوم الأحد 2 يونيو 2024 عن بعد، تخصص للتحضير للمؤتمر الوطني التاسع للاتحاد”.

المصدر العربية.ما - بيان الاتحاد
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.