“الوطرة ورباعتو”: جولة مسرحية كوميدية تجوب المغرب

31 مارس 2024
“الوطرة ورباعتو”: جولة مسرحية كوميدية تجوب المغرب
العربية.ما

انطلقت جمعية النساء العبديات للفنون الدرامية بآسفي في جولة مسرحية في عدد من المدن المغربية لعرضها الفني الجديد “الوطرة ورباعتو”. وبدعم من مسرح محمد الخامس، زارت الفرقة المسرحية العديد من المدن المغربية، وستواصل جولتها بعد عيد الفطر في عدد من مدن جهة الجنوب، بما في ذلك تارودانت وأكادير والصويرة.

تدور أحداث المسرحية حول فرقة غنائية شعبية متخصصة في إحياء حفلات الزفاف. تجد الفرقة نفسها عالقة في ضيعة يملكها أحد الأشخاص الذين كان من المفترض أن يحيوا حفل زفافه. سبب هذا الحبس هو هطول أمطار غزيرة أدت إلى انهيار الجسر، وهو السبيل الوحيد للعبور.

تتميز المسرحية بطابعها الكوميدي، حيث تتفاعل شخصيات الفرقة مع بعضها البعض ومع صاحب الضيعة في مواقف مضحكة. ويشارك في المسرحية الفنانان الكبيران إبراهيم الخاي وجواد السايح، مما يضفي عليها مزيدًا من الحيوية والتشويق.

تهدف هذه الجولة المسرحية إلى تقديم عرض فني كوميدي للجمهور المغربي في مختلف المدن، وإلى التعريف بجمعية النساء العبديات للفنون الدرامية ودورها في إثراء المشهد الثقافي المغربي.

ويُتوقع أن تلقى المسرحية استحسانًا كبيرًا من الجمهور، لما تتميز به من حبكة كوميدية ومشاركة فنانين محترفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.