انطلاق أشغال اللقاء التكويني لفائدة الأطر التربوية لتأطير التداريب الربيعية 2024 وتجويد تأطير مخيمات الصيف المقبل

27 أبريل 2024
انطلاق أشغال اللقاء التكويني لفائدة الأطر التربوية لتأطير التداريب الربيعية 2024 وتجويد تأطير مخيمات الصيف المقبل
عبد الله أيت المؤدن

احتضنت قاعة دار الشباب المقاومة بمدينة ورزازات، اشغال اللقاء التكويني لفائد الاطر التربوية التي ستشرف على تأطير التداريب الربيعية بالمركز الوطني للتخيم اكلموز اقليم ورزازات، المنظم تحت شعار تحت شعار: “معا لشباب مسؤول ومتألق”، بحضور المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الشباب- بورزازات، سعيد اوييي، وياسين بانسو رئيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة درعة تافيلالت، ، ومنير عبادي رئيس التدريب، دورة أكلموس أبريل 2024.

ويأتي هذا اللقاء الذي تنظمه المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بورزازات على مدى يومين 26و27 ابريل 2024، بشراكة مع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة درعة تافيلالت.

هذا ويندرج اللقاء في إطار استراتيجية قطاع الشباب، التي تروم التحضير للبرنامج الوطني عطلة للجميع صيف 2024 تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من خلال تنزيل وتفعيل عدد من الدورات التدريبية والتكوينية، واللقاءات التشاورية أبرزها، الإعداد الجيد والمحكم للتداريب الربيعية المقبلة كتداريب الدرجة الثانية فئة اليافعين، وتدريب رئاسة المخيم بصيغتها الجديدة تدريب المديرين بصيغتها السابقة، في انتظار تداريب الدرجة الأولى، التدريب التحضيري سابقا المزمع تنظيمه حسب القطاع الوصي في شهر يونيو المقبل.

وخلال اليومين وضمن اللقاء التكويني

ناقش المشاركون، عدد من المحاور والمضامين الجديدة المتعلقة بالدرجة الثانية، لاسيما الخاصة بفئة اليافعين، بالإضافة إلى محاور تدريب رئاسة المخيم، والتعرف على مجموعة من المستجدات بغية تمكين المستفيدين من الترسانة البداغوجية، والعدة التربوية لتأطير، وتلقين المتدربين اسس التأطير، وإدارة المخيمات الصيفية، وملتقيات اليافعين، وغيرها من التظاهرات والبرامج والانشطة السوسيو-تربوية لفائدة الأطفال والشباب في عطلة صيف 2024.

إلى جانب هذا عرف اليوم الأخير من هذا اللقاء تنظيم ورشات عدة لفرق العمل المخصصة لهاته التداريب، كما تم خلاله تحديد لائحة المشاركين المترشحين والمترشاتت الذين تم انتقائهم وفق شروط ومعاييرة محدد، من أجل التحاقهم بمركز التخييم اكلموز بجماعة اغرم نوكدال التابعة لإقليم ورزازات، قصد مباشرة أشغال التداريب الربيعية المبرمجة في الفترة الممتدة من 29 أبريل إلى 4 ماي 2024.

و بالموازاة مع هذه التداريب، ستنظم المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بورزازات مخيمات القرب بكل من دار الشباب الحسن الثاني بورزازات، ودار الشباب تزناخت التابعة لإقليم ورزازات، وذلك بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم فرع جهة درعة-تافيلالت.

وقد اعتبر المنظمون هذا اللقاء، فرصة لإعادة النظر في عدد من التقنيات التربوية المستعملة في بناء برامج الدورات التدريبية وذلك من أجل جعلها تتفاعل أكثر مع الفئات المستهدفة وإمكانياتها وطموحاتها من جهة، وتستجيب لحاجياتهم المعرفية والتنسيقية من جهة ثانية، وتواكب سرعة التغيير المفاهيمي والبيداغوجي والإداري من جهة ثالثة.

وتحقيق هدف أسمى، وهو النهوض بمجال التربية و الترفيه سواء للطفل القائد و اليافع القوي و مواكبة الشباب الواعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.