تحذير كاريكاتيري: منصات التواصل الاجتماعي تهدد السلام النفسي

6 أبريل 2024
التواصل الاجتماعي
العربية.ما

تحت عنوان “التحية الاجتماعية: بين السلام ومتابعة الهواتف”، قدمت جريدة الاتحاد الإماراتية كاريكاتيرًا معبرًا للفنان شريف عرفة يسلط الضوء على تأثيرات سلبية تترتب عن استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

في الوقت الذي يبادر فيه الأفراد بتبادل التحيات والسلام، يظهر الكاريكاتير تطورًا مفزعًا حيث يظهر الأفراد وهم يتبادلون التحية والسلام من خلال هواتفهم الذكية، مما يبرز اعتمادهم الشديد على وسائل التواصل الاجتماعي حتى في اللحظات البسيطة من التفاعل الاجتماعي.

التواصل الاجتماعي

ومع ذلك، يشير الكاريكاتير إلى الآثار السلبية الجسيمة لهذا الاعتماد المفرط على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يؤدي استخدامها المفرط إلى تشتيت الانتباه وتفقد التركيز على اللحظة الحقيقية للتفاعل الاجتماعي الحي.

دراسات عديدة أظهرت أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مفرط يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق، مما يجعل من الضروري التفكير بجدية في استخدام هذه المنصات وضبط النفس للحفاظ على السلام النفسي والتوازن العقلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.