تعزيز الأمن الوطني: افتتاح مصلحتين جديدتين لتحسين الخدمات الأمنية في المغرب

10 نوفمبر 2023
تعزيز الأمن الوطني: افتتاح مصلحتين جديدتين لتحسين الخدمات الأمنية في المغرب
العربية.ما

تعزيز الأمن الوطني: افتتاح مصلحتين جديدتين لتحسين الخدمات الأمنية في المغرب

في خطوة هامة لتعزيز الأمان ورفع مستوى الخدمات الأمنية في المملكة المغربية، افتتحت المديرية العامة للأمن الوطني يوم الجمعة الماضي، الموافق 10 نونبر، مصلحتين أمنيتين جديدتين تعتبران إضافة قوية للجهود المبذولة في مجال تحسين الأمن وتوفير بيئة آمنة للمواطنين.

تأتي المصلحتان الجديدتان في إطار استراتيجية المديرية لتنويع العرض الأمني وتحسين الجاهزية الاستباقية للمصالح الأمنية على الصعيدين المحلي والجهوي.

وتتكون هاتان المصلحتين من أطقم أمنية متخصصة، حيث خضع أفرادها لدورات تكوينية مكثفة في مجالات معاينة حوادث السير وتعزيز السلامة المرورية، بالإضافة إلى التدريب على التعامل مع الكلاب المدربة للشرطة في تنفيذ عمليات الرصد والتفتيش الاستباقي لكشف المواد المشبوهة، منها المخدرات والمواد القابلة للاشتعال والانفجار.

وتم تجهيز المصلحتين بوسائل لوجيستيكية ومكتبية حديثة تمكنها من أداء مهامها بكفاءة عالية في خدمة أمان المواطنين، وشملت هذه التجهيزات مركبات متخصصة تحمل الهوية البصرية الجديدة لمصالح الأمن الوطني، إلى جانب معدات متقدمة لمعاينة حوادث السير وضمان سلامة الحركة المرورية.

تأتي هذه الخطوة في إطار برنامج العمل السنوي للمديرية العامة للأمن الوطني، الذي يهدف إلى تعزيز فرق الكلاب المدربة للشرطة في المنافذ الحدودية والمراكز الحضرية، بالإضافة إلى تعزيز مصالح حوادث السير لضمان سرعة وفعالية معالجة الإجراءات القانونية المتعلقة بحوادث المرور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.