تعيين حسن الركيك مدير للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالقنيطرة

23 مايو 2024
عيد الأضحى
العربية.ما

وافق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مجموعة من التعيينات في مناصب عليا طبقًا لأحكام الفصل 92 من الدستور، خلال اجتماعه الأسبوعي. وقدم الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، تفاصيل هذه التعيينات خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع.

 

في وزارة الاقتصاد والمالية، تم تعيين محمد الأمين سغروشني مديرًا للمراقبة والتدقيق والتفتيش بالخزينة العامة للمملكة. سيتولى سغروشني مسؤولية الإشراف على عمليات المراقبة والتدقيق لضمان النزاهة والشفافية في إدارة المالية العامة.

 

كما شملت التعيينات داخل وزارة الاقتصاد والمالية، إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، حيث تم تعيين الحسن حلو مديرًا للدراسات والتعاون الدولي. سيعمل حلو على تعزيز العلاقات الدولية والتعاون في مجالات الجمارك والضرائب، بالإضافة إلى تطوير الدراسات المتعلقة بهذا المجال.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين شفيق الصلوح مديرًا للوقاية والمنازعات بنفس الإدارة. ستتضمن مهام الصلوح العمل على الوقاية من المنازعات وإدارتها بشكل فعال لضمان حماية المصالح الوطنية.

 

وفي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تم تعيين حسن الركيك مديرًا للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالقنيطرة. سيقود الركيك الجهود لتعزيز جودة التعليم والابتكار في المدرسة، بما يسهم في تطوير المهارات التقنية للطلاب.

 

أما في المندوبية السامية للتخطيط، فقد تم تعيين السيد عياش خلاف في منصب الكاتب العام. ستشمل مسؤوليات خلاف التنسيق والإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج التي تضعها المندوبية، لضمان تحقيق الأهداف التنموية والاستراتيجية للمؤسسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.