توقعات أحوال الطقس ليوم السبت 7 أكتوبر جو حار ببعض مناطق المملكة المغربية

7 أكتوبر 2023
توقعات أحوال الطقس ليوم السبت 7 أكتوبر جو حار ببعض مناطق المملكة المغربية
العربية.ما

توقعات أحوال الطقس ليوم السبت 7 أكتوبر جو حار ببعض مناطق المملكة المغربية.

بالنسبة للتوقعات الجوية ليوم غد السبت، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس حارًا إلى جد حار في الأقاليم الجنوبية ووسط البلاد، بالإضافة إلى السهول الشمالية. سيتشكل سحب منخفضة كثيفة فوق السهول الشمالية وشرق الواجهة المتوسطية، وقد تصاحبها كتل ضبابية محلية.

هناك أيضًا توقع لتشكل ضباب محلي غرب الواجهة المتوسطية، وقد يترافق ذلك مع هبات رياح قوية نسبيًا إلى محليًا قوية في شمال الأقاليم الجنوبية، ومنطقة الأطلس الصغير، وسوس. كما قد يشهد الأقاليم الجنوبية للمملكة تناثرًا للغبار محليًا.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح بين 08 و15 درجة في المرتفعات الأطلسية والهضاب العليا الشرقية، بينما ستكون بين 24 و28 درجة في الأقاليم الجنوبية، وستتراوح بين 16 و24 درجة في باقي مناطق المملكة.

بالنسبة لدرجات الحرارة العليا، قد تشهد بعض الانخفاضات الطفيفة في بعض المناطق وارتفاعًا طفيفًا في المناطق الأخرى في الوسط والجنوب.

فيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان بالجنوب، وسيصبح تدريجيًا قليل الهيجان إلى هائج بين طنطان والعيون، مع بقاء السواحل الأخرى بحالة قليلة الهيجان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.