توقعات الطقس في المغرب ليوم الثلاثاء مع هطول الأمطار وتساقط الثلوج ورياح قوية

27 فبراير 2024
توقعات الطقس في المغرب ليوم الثلاثاء مع هطول الأمطار وتساقط الثلوج ورياح قوية
العربية.ما

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المملكة المغربية ليوم الثلاثاء أن يستمر الطقس بارداً بشكل متفاوت في عدة مناطق، حيثُ يُتوقع أن تكون درجات الحرارة منخفضة خاصة في المناطق الشمالية والمرتفعات.

وفي التفاصيل، من المتوقع أن تظل المرتفعات الجبلية في جبال الأطلس والمناطق المجاورة باردة جداً، مع تساقط الثلوج على قممها التي يتعدى ارتفاعها 1300 متر. كما سيشهد الريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس أجواءً باردة.

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار بشكل متفرق على مناطق مثل الأطلس المتوسط والسايس وجنوب الريف والمناطق الداخلية في الغرب، بالإضافة إلى هضاب الفوسفاط ووالماس، مع تساقط قطرات مطرية على الأطلس الكبير وباقي مناطق الغرب والسهول الشمالية.

وتنبأت الأرصاد أيضاً برياح نشطة إلى قوية في عدة مناطق، بما في ذلك المناطق الوسطى والجنوبية والمنطقة الشرقية وشرق الساحل المتوسطي، الجنوب-الشرقي، ومع المرتفعات الجبلية. ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين الصفر و4 درجات في المرتفعات، وبين 0 و4 درجات في الشرق والريف، وبين 10 و18 درجة في الأقاليم الجنوبية والسواحل المتوسطية والقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وبين 4 و10 درجات في باقي مناطق المملكة.

أما حالة البحر، فمن المتوقع أن يكون هائجاً إلى قوي الهيجان على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وقوياً إلى جد قوي الهيجان بين الرباط وبوجدور، وهائجاً إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.