توقيف ثلاثة دركيين بتهمة حيازة وتوزيع الكوكايين في المنطقة الصخيرات

9 يناير 2024
توقيف ثلاثة دركيين بتهمة حيازة وتوزيع الكوكايين في المنطقة الصخيرات
العربية.ما

 

ألقت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية الصخيرات تمارة القبض على ثلاثة دركيين يعملون في ثكنة الدرك المتنقل بفاس، يوم الأحد الماضي، بتهمة حيازة وتوزيع مخدر الكوكايين. وفقًا للمعلومات الواردة من مصادر موثوقة، جاء اعتقال الدركيين بعد نجاح كمين نصبته الشرطة القضائية لهم عند وصولهم إلى الصخيرات، حيث كانوا يستخدمون سيارة خفيفة في تنقلاتهم.

وبحسب نفس المصادر، فإن ضباط الشرطة القضائية حصلوا على معلومات استخباراتية تشير إلى وصول كمية من مخدر الكوكايين إلى أحد المروجين في تمارة والهرهورة. وقد قادت هذه المعلومات إلى تنظيم عملية رصد واعتقال الدركيين، حيث تم ضبط 58 غرامًا من الكوكايين بحوزتهم.

وبعد التحقق من هوياتهم، تبين أن الدركيين الثلاثة هم دركيون جدد في رتبة رقيب، يتراوح أعمارهم في العشرينات، وينحدرون من مدن مختلفة في المغرب.

تم نقل الدركيين إلى مقر الفرقة القضائية بتمارة ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية بتوجيه من النيابة العامة. وقد وجهت لهم تهم حيازة وتوزيع المخدرات الصلبة. تم أيضًا إرسال عينات من الكوكايين المحجوز إلى المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية لتحليلها وتحديد مصدرها وتركيزها.

من المتوقع أن يتم عرض الدركيين أمام النيابة العامة بابتدائية المدينة صباح اليوم الثلاثاء، حيث سيتم استجوابهم قبل اتخاذ قرار بشأن اعتقالهم احتياطيًا. ومن ثم سيتم عرضهم على القاضي المختص بقضايا التلبس لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.