فضيحة.. “أعيان” و”سياسيون” من تيفلت يستفيدون من برنامج أوراش للدعم المدرسي

7 ديسمبر 2023
فضيحة.. “أعيان” و”سياسيون” من تيفلت يستفيدون من برنامج أوراش للدعم المدرسي
العربية.ما

أفاد مصدر إعلامي أن وثيقة تابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة بالخميسات، تخص برنامج أوراش في الدعم المدرسي الذي أطلقته الوزارة الوصية خلال أيام العطلة البينية الحالية، تضمنت (الوثيقة) أسماء أعيان بمدينة تيفلت استفادوا من هذا الدعم/البرنامج..

وقال المصدر أن “الوثيقة ” حملت مفاجأة، اعتبرتها فعاليات محلية “فضيحة”، حيث ضمت أسماء سياسية من أعيان مدينة تيفلت ذكرت فيها أسماؤهم كاملة مع أرقام هواتفهم.

وأوضح المصدر أن الوثيقة التي تم تداولها على نطاق واسع عبر تقنية التراسل الفروي (واتساب)، أثارت ردود فعل ساخطة كون استفادة رؤساء هذه الجمعيات وهم مازالوا يمارسون السياسية ويتقلدون المسؤوليات العمومية.. وكان بالأحرى أن يدعموا استفادة الجمعيات المدنية الشابة في ظل تفشي البطالة القاتلة بالمدينة.

وأشار المصدر أن تسريب هذه الأسماء السياسية في أنشطة أوراش، منها إسم أمين عام سابق وإسم رئيس سابق لمجلس بلدية تيفلت، رغم أنهم من أعيان تيفلت ومن “كبار” السياسيين ومنهم مستشار برلماني، خلّف، هذا التسريب، ردود أفعال محلية طالبت بتدخل الجهات الوصية الإقليمية والوطنية وإعادة الأمور إلى نصابها، وتوضيح الأسئلة المطروحة في الساحة التيفليتية والخميسية… في ظل اتهامات هنا وهناك عن “اختلالات” و”تجاوزات” على مستوى (أوراش) بإقليم الخميسات عامة..

المصدر ميديا 90
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.