لقاء تواصلي لرشيد المعيفي المنسق الإقليمي لحزب الحمامة بإنزكان أيت ملول مع الساكنة

20 نوفمبر 2023
لقاء تواصلي لرشيد المعيفي المنسق الإقليمي لحزب الحمامة بإنزكان أيت ملول مع الساكنة
نور الدين أفكور

في إطار سياسة القرب من الساكنة، والإنفتاح على مختلف الفعاليات المجتمعية والمدنية، التي ما فتئ تنهجها التنسيقية الإقليمية حزب التجمع الوطني للأحرار على مستوى إنزكان -أيت ملول ، نظمت منظمة الشبيبة التجمعية تحت إشراف المنسق الإقليمي السيد *رشيدالمعيفي* ، يوم الأحد 19نونبر 2023، لقاءا تواصليا مع ساكنة الجماعة إنزكان تحت شعار *مسار مدينتي* بأحد قاعات الأفراح .

وتمحور هذا اللقاء التواصلي حول تشخيص الوضع السياسي العام، وسبل معالجة مختلف الإختلالات والآفاق المستقبلية للمدينة، وما يخدم مصالح ساكنتها.

وفي ذات السياق ناقشت نائبة رئيس المجلس الجماعي المكلفة بالموارد المالية بجماعة إنزكان *رشيدة بوهيا* الأسس، التي بني عليها برنامج عمل مدينة إنزكان و أضافت أن برنامج العمل يشمل مختلف جوانب التنمية بالمدينة ،من خلال موارد المالية التي تتوفر عليها جماعة إنزكان.

وأضافت بأن هناك تحصيل جبائي مهم في جميع مرافق المدينة كالسوق الأسبوعي الثلاثاء وسوق الجملة والتمور … إضافة إلى استخلاص الرسوم العقارية والأراضي الغير المبنية إلى غير ذلك من مداخيل الضريبية حيث حققت لأول مرة في تاريخ المجالس المتعاقبة فائضا في الميزانية هذه السنة حيث بلغ 28 مليون درهم.

وهذا الفائض سيوجه لإستكمال المشاريع المبرمجة، والتي تستهدف ساكنة إنزكان.

وأكد المعيفي أن برنامج عمل الجماعة يتضمن تشخيصا لحاجيات وإمكانيات الجماعة وتحديدا لأولوياتها وتقييما لمواردها ونفقاتها التقديرية الخاصة منذ توليه مسؤولية التدبير الجماعي.

ويؤكد على المقاربة التشاركية مع كافة مكونات الأغلبية والمعارضة والمجتمع المدني لتكون مصلحة الساكنة فوق كل اعتبار.

وتطرق المنسق الإقليمي للحزب و رئيس جماعة إنزكان باختصار المشاريع الذي قامت بها الجماعة على مستوى كل من تعميم استفادة الساكنة من الكهرباء والماء الصالح للشرب، ودور الشباب،و إحداث المراكز النسوية، وإعادة تأهيل مراكز الترفيه و المركبات الثقافية، و المكتبات الجماعية

.ثم المتاحف والمسارح والمعاهد الفنية والموسيقية، وإنجاز المركبات الرياضية والميادين والملاعب الرياضية والقاعات المغطاة والمعاهد الرياضية، وأيضا تهيئة الممرات الساحلية على جنبات وادي سوس داخل تراب الجماعة بالإضافة إلى صيانة المراكز الصحية الواقعة في النفوذ الترابي، وكذا التأهيل والتثمين السياحي للمدن العتيقة والمعالم السياحية والمواقع التاريخية…

وهناك مشاريع سترى النور ستنجزها الجماعة كبناء محطة طرقية بمواصفات دولية و إحداث مسبح نصف أولمبي،و توسعة سوق الجملة …

وفي مداخلات الحاضرين وتساؤلات العديد من المتتبعين للشأن التنموي بالمنطقة ،أجمعوا على أن عجلة التنمية بتراب جماعة إنزكان،قد بدأت في التحرك صوب الاتجاه الصحيح، لتُلحِق المنطقة بركب التنمية،وذلك بفعل تظافر جهود كافة الفاعلين والمعنيين بالشأن التنموي المحلي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.