متابعة قادة سياسيين ورياضيين بارزين في قضية اتجار دولي بالمخدرات

22 ديسمبر 2023
متابعة قادة سياسيين ورياضيين بارزين في قضية اتجار دولي بالمخدرات
العربية.ما

في ساعة متأخرة من ليلة الخميس/الجمعة، أصدر قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرارًا بمتابعة سعيد الناصيري، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس مجلس العمالة بالبيضاء، ورئيس فريق الوداد، وعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، بالإضافة إلى آخرين في حالة اعتقال، وذلك في إطار قضية تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات.

في الليلة نفسها، قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء إحالة هؤلاء المتهمين، البالغ عددهم 25 شخصًا مشتبهًا بهم في ملف يُعرف إعلاميًا بـ “اسكوبار الصحراء”، إلى قاضي التحقيق لتعميق البحث.

 

وفي تطورات أخرى، قرر قاضي التحقيق إيداع سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي و19 مشتبهًا بهم آخرين في السجن المحلي “عكاشة”، بينما أُعيد ملف متابعة 4 أشخاص آخرين لفرقة الشرطة القضائية لتعميق البحث.

في سياق متصل، باشر الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء استماعه صباح الخميس إلى المشتبه بهم المتورطين في شبكة بارون المخدرات، المالي أحمد بن إبراهيم الملقب بـ “اسكوبار الصحراء”، بعد أسابيع من التحقيقات والتحريات التي أُجريت بمشاركة شخصيات نافذة تم إحالتهم للمتابعة القضائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.