محكمة جنح تقضي بحبس حسين الشحات وإيقافه رياضيًا بعد اعتدائه على محمد الشيبي

30 مايو 2024
حسين الشحات
العربية.ما

حكمت محكمة جنح في القاهرة، الخميس، بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات على لاعب النادي الأهلي، حسين الشحات، في قضية اتهامه بالاعتداء على لاعب بيراميدز، محمد الشيبي.

وذكرت وسائل الإعلام المصرية أن محكمة جنح مدينة نصر قررت أيضا حرمان الشحات من عضوية أي هيئة رياضية لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى إلزامه بأداء تعويض مادي قدره 100 ألف جنيه.

وتعود تفاصيل القضية إلى حادثة وقعت عقب خسارة الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة أمام بيراميدز في مباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل، حيث كان الأهلي قد حسم لقب الدوري الممتاز في 23 يوليو الماضي. ورصدت الكاميرات اعتداء الشحات على الشيبي بـ”صفعة” بعد نهاية المباراة.

وبعد وقوع الحادثة، استمعت النيابة إلى أقوال محمد الشيبي الذي تقدم ببلاغ اتهم فيه حسين الشحات بالاعتداء عليه بالضرب والسب.

وأظهرت التحقيقات أن اللاعب حسين الشحات، على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب، قام بارتكاب جرائم الضرب والسب والقذف والإهانة بحق محمد الشيبي ووالدته، كما ورد في البلاغ.

وأوضح البلاغ أن تلك الأفعال تسببت في إلحاق أضرار جسدية ومادية ونفسية جسيمة بالشاكي، حيث انتشرت العديد من الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي التي توثق واقعة الاعتداء، مما زاد من حجم الضرر الواقع على محمد الشيبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.