مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء يسدل ستاره بتتويج الفائزين بجوائز وتنويهات

26 نوفمبر 2023
مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء يسدل ستاره بتتويج الفائزين بجوائز وتنويهات
إدريس قدّاري

اسدل ستار الدورة التاسعة لمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية مساء السبت 25 نونبر 2023 بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء، بالإعلان عن الفائزين بجوائز وتنويهات المسابقة الرسمية للأفلام المغربية الروائية القصيرة، حسب ما استقته جريدة “العربية.ما” من مصادرها.

وجاءت نتائج مداولات لجنة التحكيم، التي ترأسها المخرج والمنتج والممثل حميد باسكيط وضمت تشكلتها كلا من الممثلة فتيحة وتيلي، والناقد السينمائي عبد الكريم واكريم، والكاتبة ونائبة رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب الأستاذة أمينة الصيباري، والصحافي الفني أحمد ردسي، على النحو التالي: الجائزة الكبرى: فاز بها فيلم “حبال المودة” لوجدان خاليد. جائزة لجنة التحكيم الخاصة: نالها فيلم “ذاكرة للنسيان” للهواري غباري. جائزة التشخيص: كانت من نصيب الممثلة جليلة التلمسي عن دورها في فيلم “حبال المودة” لوجدان خاليد.

هذا، ومنحت لجنة التحكيم، أربع تنويهات هي: 1. تنويه بفيلم “ولد السبت” لعماد الزواغي. 2 تنويه بالممثل عبد الغني الصناك عن دوره في فيلم “تضحية” لأيوب بودادي. 3 نتويه بالممثل الطفل زكريا عنان عن دوره في فيلم “طريق الحجر” لإدريس صواب. 4 تنويه خاص بالصورة في فيلم “طريق الحجر” من توقيع مدير التصوير علي بنجلون.

كما أشارت المصادر إلى كون مسابقة دورة 2023 لمهرجان سيدي عثمان شاركت فيها عشرة أفلام مغربية قصيرة لم يحالفها الحظ للحصول على جائزة أوتنويه..

الفيلم المتوج بالجائزة الكبرى
المصدر الكاتب والموثق السينمائي أحمد السيجلماسي
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.