ندوة صحفية استعدادا للدورة 16 من المعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأيت ملول

24 مايو 2024
ندوة صحفية استعدادا للدورة 16 من المعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأيت ملول
نور الدين أفكور

تحت شعار أيت ملول ربيع الكتاب ورهانات التنمية الثقافية وصوت الذاكرة،نظمت المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والتواصل قطاع الثقافة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وتتعاون مع عمالة إنزكان أيت ملول والمجلس الجماعي لأيت ملول،ندوة صحفية بهدف تقديم مستجدات الدورة 16 للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة، المقرر عقده بمدينة أيت ملول بين 28 مايو و 2 يونيو 2024.

وتعد الدورة الـ16 من المعرض الجهوي للكتاب والقراءة فرصة مهمة لإبراز تنوع الثقافة والأدب المحلي، وتعزيز الحوار الثقافي بين الكتّاب والقرّاء والمثقفين. من خلال هذا المعرض، يتم تعزيز أهمية القراءة وتشجيع الشباب على اكتشاف عالم الكتب والمعرفة.

وفي كلمته في الندوة،أكد المدير الجهوي لقطاع الثقافة بجهة سوس ماسة السيد محمد حمو أن هذه الدورة ستعرف مشاركة واسعة من الناشرين والكتّاب والمهتمين بالثقافة والأدب، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والأدبية التي تعكس تجذر الهوية الثقافية للمنطقة.

و أبرز ممثلون عن الجهة المنظمة للمعرض وأعضاء اللجنة التنظيمية عن الجوانب الهامة التي تتضمنها الفعالية الثقافية، بما في ذلك الجدول الزمني للفعاليات والورش الثقافية والمعارض المصاحبة. تم عرض لمحة عامة عن الكتب والناشرين المشاركين والفعاليات الفنية والثقافية التي ستقدم خلال المعرض.

وتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج الكامل للمعرض والفعاليات المصاحبة خلال الندوة الصحفية، حيث تم تسليط الضوء على الجوانب الهامة لهذا الحدث الثقافي البارز،كمايعتبر هذا المعرض فرصة ممتازة لتعزيز أهمية القراءة والثقافة في المجتمع المحلي وتعزيز التبادل الثقافي بين الجمهور والمبدعين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.